طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية في المنزل


طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية

طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية من أهم الأشياء التي يجب على النساء بشكل خاص معرفتها حيث أن التونر منتج مهم في روتين العناية بالبشرة، حيث يُطبق على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما جيدًا ويستخدم التونر لإزالة الأوساخ المتبقية على البشرة والتخلص من الخلايا الميتة بعد عملية التنظيف كما يساعد أيضًا في تنعيم البشرة وتجهيزها لاستخدام المنتجات الأخرى في روتين العناية بالبشرة مثل مرطبات البشرة والسيروم لذلك سنتعرف في منصة أدواتك على طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

التونر الطبيعي للبشرة الدهنية يعمل بشكل كبير على تقليل حجم المسام كما في ذلك تقليل إفراز الدهون في البشرة ومن أفضل انواع التونر الطبيعي القابض للمسام للبشرة الدهنية هو:

تونر الخيار للبشرة الدهنية

تونر الخيار للبشرة الدهنية

يعتبر الخيار من الحلول الطبيعية المثالية للبشرة الدهنية لأنه يقدم تأثيرًا مهدئًا ويعمل على تهدئة البشرة خاصة للبشرة التي تعاني من الدهون الزائدة، كما إن الخيار يقوم بتطهير المسام والتخلص من الدهون الزائدة والشوائب المتراكمة فيها بالإضافة إلى أنه يعتبر مادة طبيعية فعالة في تقليل حجم المسام الواسعة.

لاستخدام تونر الخيار عليك القيام بعصر الخيار والاحتفاظ به في زجاجة بالبراد للاستفادة من تأثيره التبريدي الطبيعي الذي يعزز تطهير المسام بعمق.

تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

تونر الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

يعتبر الشاي الأخضر من الخيارات الممتازة للعناية بالبشرة الدهنية حيث يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوائب التي تعاني منها البشرة الدهنية، مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء، البثور، والبقع الداكنة كما أنه يعتبر مقاومًا طبيعيًا لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لتحضير تونر الشاي الأخضر في المنزل قم بنقع كيس أو اثنين من الشاي الأخضر في ماء مغلي واتركه حتى يبرد، ثم قم بتخزينه في زجاجة زذاذة فارغة، ينصح باستخدامه صباحًا على البشرة الدهنية وغيرها من أنواع البشرة للاستفادة القصوى.

تونر جل الصبار للبشرة الدهنية

تونر جل الصبار للبشرة الدهنية

يعد جل الصبار من الحلول الفعالة لاستعادة التوازن الطبيعي للبشرة حيث يتميز بخصائصه المرطبة والقابضة التي تساعد في تنظيم مستوى الدهون وتقليل حجم المسام للبشرة الدهنية كما يساهم جل الصبار أيضًا في تهدئة البشرة المتضررة من حروق الشمس، يقوم بتقشير الخلايا الميتة للجلد، ويعمل على مكافحة حب الشباب.

يتم استخراج جل الصبار من النبتة ومزجه مع كمية قليلة من الماء للحصول على محلول هلامي سائل، يُحفظ المزيج في زجاجة في الثلاجة حتى وقت الاستخدام ويمكن أيضًا إضافة قطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي لتعزيز فوائد العناية بالبشرة.

اقرأ أيضاً: العناية بالبشرة الدهنية

طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية بماء الورد

  • قطف الورود في الصباح الباكر لأنها تكون أكثر عطرية في هذا الوقت.
  • في حال شراء الورود يجب التأكد من زراعتها في بيئة عضوية خالية من المبيدات لضمان خلوها من المواد الكيميائية.
  • يُغسل الورد جيدًا بماء نقي ويفضل غسله عدة مرات لضمان خلوه من الشوائب.
  • يأخذ ربع كوب من بتلات الورد المجففة أو نصف كوب من بتلات الورد الطبيعي ويوضع في قدر.
  • يُسكب كوب ونصف من الماء في القدر، ويُغطى حتى يبدأ في الغليان.
  • عندما يبدأ الخليط في الغليان ويترك لمدة 5 دقائق حتى يتم امتصاص لون البتلات.
  • يترك الماء حتى يبرد تمامًا.
  • يستخدم مصفاة لإزالة بتلات الورد وتصفية السائل.
  • يخزن في وعاء ويوضع في الثلاجة لمدة أسبوع قبل الاستخدام.

أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

يمكنك صنع تونر طبيعي خاص بالبشرة الدهنية وحب الشباب قد تكون الحلول المنزلية أكثر جدوى وتأثيرًا في ترطيب البشرة والتخلص من المشاكل المرتبطة بحب الشباب كما يمكنك تجربة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تتمتع بفوائد متعددة:

تونر الليمون

يعد استخدام الليمون حلاً فعالًا واقتصاديًا لأن الليمون يساعد في غلق المسام ويعمل كمطهر للبشرة، لاستخدامه قومي بعصر ليمونة في كوب من الماء وامسحي وجهك بالمحلول باستخدام قطعة قطن.

تونر الماء والخل

امزجي كمية متساوية من الماء والخل الطبيعي ثم قومي بتطبيق المزيج على وجهك باستخدام قطنة، يعمل الخل على تنظيف البشرة وتحسين توازن الزيوت فيها.

تونر الماء وزيت شجرة الشاي

قومي بخلط ماء وزيت شجرة الشاي بنسب معينة ثم ضعي المزيج على وجهك بواسطة قطنة، يعتبر زيت شجرة الشاي خيارًا رائعًا للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة.

تجنبي ملامسة منطقة العين عند استخدام التونر وتجنبي استخدامه إذا كنتِ تعانين من حساسية لأي من المكونات.

تونر ماء الأرز

استعمال ماء الأرز يساهم في التخلص من حب الشباب في الوجه ويمنحه نضارة استثنائية، قومي بغسل كوب من الأرز مرة واحدة ثم ضعي الماء الناتج في كوب وقومي بتوزيعه على بشرتك باستخدام قطعة قطنية وانتظري حتى يجف المحلول.

تونر الماء المثلج وماء الورد

يمكنك عمل تونر الماء المثلج وماء الورد عن طريق مزج نصف كوب من الماء المثلج مع نصف كوب من ماء الورد ثم دلكي وجهك بهذا المحلول باستخدام قطعة قطنية صغيرة.

وصفات سهلة لعمل تونر طبيعي لمعالجة حب الشباب

تقدم العديد من الوصفات الطبيعية حلاً فعالًا للتخلص من حب الشباب مما يجعل هذه الوصفات خيارًا ممتازًا لتحضير أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب، وتشمل:

  • استخدام شرائح الطماطم، حيث يقضي على انسداد المسام وحب الشباب بفضل احتوائه على الساليسيليك.
  • زيت الشاي الذي يحتوي على مكونات تقلل من التهاب حب الشباب.
  • العسل الأبيض الذي يرطب البشرة ويمنع تكون الجراثيم.
  • زيت اللافندر المضاد للجراثيم والذي يخفف من الاحمرار والألم الذي يسببه حب الشباب.

اقرأ أيضاً: مرطب للبشرة الدهنية| لترطيب البشرة وتخفيف لمعان الوجه

في النهاية يمكننا القول أن تونر البشرة الدهنية الذي يمكنك صنعه في المنزل يمثل خطوة مهمة نحو تحسين مظهر بشرتك والتحكم في لمعانها الزائد وباستخدام مكونات طبيعية وفعالة،يمكنك تحضير تونر يعزز توازن الزيوت ويمنح بشرتك الانتعاش والنضارة.

لا تنسى الاستمرار في روتين العناية بالبشرة وتطبيق التونر بانتظام لتحقيق أفضل النتائج، وفي حين أن التونر يلعب دورًا هامًا يجب أن يكون جزءًا من روتينك الشامل الذي يشمل أيضًا تنظيفًا مناسبًا وترطيبًا فعالًا.

الكاتب:

طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق و كاتب في منصة أدواتك وأمهات , أحب الكتابة والموسيقى وهدفي تقديم محتوى مميز للقاريء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *