مرطب للبشرة الدهنية| لترطيب البشرة وتخفيف لمعان الوجه


مرطب للبشرة الدهنية
تتوفر الكثير من أنواع مرطب للبشرة الدهنية، حيث تعاني البشرة الدهنية من تحديات فريدة تتطلب اهتمامًا خاصًا ومنتجات مبتكرة للعناية بها، لأنها تميل إلى إفراز الزيوت بشكل زائد مما يؤدي إلى اللمعان الزائد والمسام المتسعة ومشكلة ظهور البثور والرؤوس السوداء ومع ذلك، فإن الحصول على بشرة صحية ونضرة ليست مهمة مستحيلة، فإذا تم اختيار المنتجات المناسبة التي تعمل على تنظيم إفراز الزيوت وتوفير الترطيب المناسب، يمكن للبشرة الدهنية أن تبدو جميلة ومشرقة.

وفي أدواتك، سنستعرض مرطبًا مثاليًا للبشرة الدهنية الذي يمكن أن يكون حلاً فعالًا لمشاكل اللمعان الزائد وتوفير الترطيب المناسب كما سنستعرض المكونات الأساسية التي يجب البحث عنها في مرطب البشرة الدهنية وكيفية استخدامه بشكل صحيح لتحقيق أفضل النتائج، ستجدين أيضًا نصائح وإرشادات قيمة للعناية بالبشرة الدهنية بشكل عام.

مرطب للبشرة الدهنية بالاسعار

تتوفر العديد من المرطبات المصممة خصيصًا للبشرة الدهنية بأسعار متنوعة ويمكن العثور على مرطبات بأسعار معقولة في الفئة المتوسطة،  كما يجب أن يتم اختيار المرطب وفقًا لاحتياجات البشرة والميزانية الشخصية، لذلك سنتعرف على أفضل مرطبات البشرة الدهنية.

مرطب هيدوا بوست من نيتروجينا – Neutrogena Hydro Boost

يُصنف مرطب هيدوا بوست من نيتروجينا بأنه مرطب للبشرة الدهنية رخيص طبي، ويعتبر هذا المرطب مناسبًا للبشرة الدهنية بسبب عدة أسباب، فهو لا يسد المسام ولا يسبب حب الشباب كما يحتوي على كمية كبيرة وفعالة على حمض الهيالورونيك المرطب للبشرة بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا المرطب ترطيبًا مثاليًا للبشرة الدهنية بسعر مناسب ولا يحتوي على كحول أو مواد مهيجة للبشرة وحب الشباب كما يمكن استخدامه أيضًا للبشرة الجافة.

مرطب هيدوا بوست من نيتروجينا - Neutrogena Hydro Boost

  • متوسط سعر مرطب هيدوا بوست من نيتروجينا في مصر 650 جنيه.
  • متوسط سعر مرطب هيدوا بوست من نيتروجينا في السعودية 39 ريال.

مرطب Cerave للبشرة الدهنية

يمتاز مرطب سيرافي للبشرة الدهنية بتركيبته التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد وفيتامين B5 كما يعتبر هذا المرطب خفيفًا وغير لزج، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية، فهو يرطب البشرة بشكل فعال ولا يسد مسام البشرة.

مرطب Cerave للبشرة الدهنية

  • متوسط سعر مرطب Cerave للبشرة الدهنية في مصر 559 جنيه.
  • متوسط سعر مرطب Cerave للبشرة الدهنية في السعودية 127 ريال.

مرطب لاروش بوزيه ايفاكلار للبشرة الدهنية La Roche Posay Effaclar Mat

يعتبر مرطب لاروش بوزيه ايفاكلار للبشرة الدهنية بأنه أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب، كما أنه من أفضل المرطبات المتاحة للبشرة الدهنية لأنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة الدهنية ويحافظ على المسام منفتحة وخالية من الانسداد. مرطب لاروش بوزيه ايفاكلار للبشرة الدهنية La Roche Posay Effaclar Mat

  • متوسط سعر مرطب لاروش بوزيه ايفاكلار للبشرة الدهنية La Roche Posay Effaclar Mat في مصر 610 جنيه.
  • متوسط سعر مرطب لاروش بوزيه ايفاكلار للبشرة الدهنية La Roche Posay Effaclar Mat في السعودية 74 ريال.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

تتميز منتجات سيتافيل بخفة الملمس وعدم انسداد المسام، حيث يمتص هذا المرطب الزيوت الزائدة في البشرة مما يجعلها غير لامعة ومشعة، كما أنه خالي من العطور مما يجعله مناسبًا للبشرة الحساسة، يحتوي أيضًا على عامل حماية من الشمس SPF 30، يوصى باستخدامه بعد غسل الوجه وتجفيفه جيدًا..

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

  • متوسط سعر مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية في مصر 699 جنيه.
  • متوسط سعر مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية في السعودية 62 ريال.

كريم بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية Sebium Mat Control

مرطب بيوديرما سيبيوم هو كريم مرطب مثالي للبشرة الدهنية، حيث يساعد في التحكم في لمعان البشرة وامتصاص الدهون الزائدة ويعتبر هذا الكريم واحدًا من أفضل المرطبات المتاحة للبشرة الدهنية، حيث يمنح الوجه مظهرًا جذابًا وناعمًا دون زيادة اللزوجة، نظرًا لقوامه الخفيف على البشرة وقدرته السريعة على الامتصاص.

كريم بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية Sebium Mat Control

  • متوسط سعر كريم بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية Sebium Mat Control في مصر 330 جنيه.
  • متوسط سعر كريم بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية Sebium Mat Control في السعودية 90 ريال.

كريم أولاي ريجينيريست Olay Regenerist

كريم أولاي ريجينيريست هو مرطب للبشرة الدهنية يتميز بقدرته على شد البشرة وتوحيد لونها ويُستخدم عادة للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية، ويتميز بتفتيح لون البشرة بسرعة وشد البشرة، كما يحتوي أيضًا على قوام خفيف سريع الامتصاص مما يساعد في إزالة اللمعان بسرعة، يمكن استخدامه أيضًا كقاعدة للمكياج للحفاظ على نظافة المسام دون أي ضرر، ويحتوي على معامل حماية من الشمس بقدر حوالي 25 SPF.

كريم أولاي ريجينيريست Olay Regenerist

  • متوسط سعر كريم أولاي ريجينيريست Olay Regenerist في مصر 3,150 جنيه.
  • متوسط سعر كريم أولاي ريجينيريست Olay Regenerist في السعودية 250 ريال.

كريم مرطب أفين للبشرة الدهنية Avene Cleanance MAT

كريم مرطب أفين هو مرطب يمكن استخدامه يوميًا للوجه، حيث يمتاز بأنه خفيف على البشرة وسهل الامتصاص ولا يتسبب في اللمعان للبشرة كما يساعد في التخلص من اللمعان والسيطرة على الدهون الزائدة فور استخدامه، كما يترك الوجه ناعمًا ونظيفًا وينظف المسام.

كريم مرطب أفين للبشرة الدهنية Avene Cleanance MAT

  • متوسط سعر كريم مرطب أفين للبشرة الدهنية Avene Cleanance MAT في مصر 330 جنيه.
  • متوسط سعر كريم مرطب أفين للبشرة الدهنية Avene Cleanance MAT في السعودية 157 ريال.

مرطب نوترادرم للبشرة الدهنية

كريم مرطب نوتراديرم هو مرطب يناسب جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية ويتميز بقوامه الخفيف ويعمل كمضاد للأكسدة لحماية البشرة من علامات التقدم في العمر، يحتوي على فيتامين E الذي يعزز تجديد البشرة كما أنه مرطب طبي لا يحتوي على روائح أو كحول مهيج للبشرة.

مرطب نوترادرم للبشرة الدهنية

  • متوسط سعر مرطب نوترادرم للبشرة الدهنية في مصر 1000 جنيه.
  • متوسط سعر مرطب نوترادرم للبشرة الدهنية في السعودية 78 ريال.

الطريقة الصحيحة لاستخدام المرطب للبشرة الدهنية

  • تنظيف الوجه: قبل تطبيق المرطب يجب أن تقومي بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منظف مناسب للبشرة الدهنية.
  • التجفيف: بعد تنظيف الوجه استخدمي منشفة نظيفة ورقيقة لتجفيف البشرة بلطف، احرصي على عدم فرك الوجه بقوة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تهيج البشرة.
  • تطبيق المرطب: بعد أن يكون وجهك نظيفًا وجافًا، ضعي كمية مناسبة من المرطب على أطراف أصابعك.
  • التوزيع: ضعي المرطب على وجهك وقومي بتدليكه بحركات دائرية لطيفة وتأكدي من توزيع المرطب بالتساوي على الوجه والرقبة ولكن تجنبي وضع كمية زائدة من المرطب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضافة زيوت إضافية على البشرة.
  • الامتصاص: انتظري حتى يتم امتصاص المرطب تمامًا قبل وضع المكياج أو التعرض للعوامل البيئية الخارجية، قد يحتاج المرطب بشرة الوجه الدهنية إلى وقت أطول للامتصاص، لذا انتظري لبضع دقائق حتى يجف المرطب على البشرة.
  • الاستخدام اليومي: للحصول على أفضل النتائج، استخدمي المرطب يوميًا صباحًا ومساءًا، فقد تحتاجين إلى إعادة تطبيقه خلال النهار إذا كانت بشرتك بحاجة إلى رطوبة إضافية.

في النهاية، يمكن القول أن العناية بالبشرة الدهنية تعد أمرًا هامًا للحفاظ على صحة وجمال البشرة، ومن بين المنتجات المهمة في روتين العناية بالبشرة الدهنية هي مرطبات الوجه المناسبة، حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب يساعد في تنظيم إفراز الدهون وتقليل اللمعان، في حين يجب ألا يكون ثقيلاً أو يسد المسام.

الكاتب:

طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق و كاتب في منصة أدواتك وأمهات , أحب الكتابة والموسيقى وهدفي تقديم محتوى مميز للقاريء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *