منتجات جمالية أساسية


منتجات جمالية أساسية
تتزايد شعبية صناعة منتجات جمالية أساسية ويبحث عنها كثير من النساء باستمرار، حيث يبحث الكثير من الناس عن أفضل الطرق للعناية ببشرتهم وشعورهم بالجمال والثقة بالنفس، وتعتبر المنتجات الجمالية الأساسية جزءًا هامًا من روتين العناية الشخصية للكثير من الأشخاص، سواء كانوا رجالًا أم نساء.

حيث تعتبر هذه المنتجات أدوات لا غنى عنها في روتين العناية الشخصية لأنها تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها وتحميها من التلوث والعوامل البيئية الضارة.

وبغض النظر عن نوع البشرة، توجد منتجات تناسب احتياجات الجميع ولكن من المهم أن يتم اختيار المنتجات المناسبة وفقًا لاحتياجات الفرد ونوع بشرته كما يجب الاعتماد على منتجات ذات جودة عالية وموثوقة.

وتشمل المنتجات الجمالية الأساسية مجموعة واسعة من المنتجات التي تعمل على حماية البشرة وظهورها بشكل أفضل، لذلك سنتعرف على هذه المنتجات في أدواتك بالتفصيل.

منتجات جمالية أساسية يجب ألا تفارق مكتبكِ

  • الغسول: الغسول هو منتج يستخدم لتنظيف الوجه وإزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة ويتوفر في صورة جل أو رغوة أو زيت، ويجب استخدامه في روتين العناية اليومية عادةً صباحًا ومساءًا عن طريق تدليك الغسول على الوجه بلطف باستخدام أطراف أصابعك ثم اشطفه بالماء الفاتر وجففيه بلطف بواسطة منشفة نظيفة.
  • المرطب: المرطب هو منتج يهدف إلى ترطيب البشرة ويحتوي على مكونات تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتحسين مرونة البشرة، ينصح باختيار مرطب يتناسب مع نوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة ويستخدم عن طريق القيام بتطبيق المرطب على الوجه والعنق بلطف بعد تنظيفهما بالغسول، ودلّكه بلطف حتى يمتصه الجلد.
  • كريم التفتيح: كريم التفتيح هو منتج يستخدم لتقليل ظهور البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة ويحتوي على مكونات مثل الهيدروكينون أو حمض الكوجيك أو فيتامين سي التي تعمل على تفتيح البشرة، ينصح باستشارة أخصائي الجلدية قبل استخدامه واتباع تعليمات الاستخدام بعناية.
  • مرطب الشفاه: مرطب الشفاه هو منتج يستخدم لترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق والجفاف، حيث يحتوي على مكونات مهدئة وترطيب مثل زبدة الشيا أو زيت الأرجان أو فيتامين E، قومي بتطبيقه على الشفاه بشكل منتظم على مدار اليوم، وخاصة قبل النوم أو قبل تطبيق أحمر الشفاه.
  • واقي الشمس: واقي الشمس هو منتج ضروري لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية (UVA و UVB) التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد وتسبب التجاعيد وزيادة خطر سرطان الجلد، يفضل استخدام واقي شمس بعامل حماية SPF مناسب لنوع بشرتك وظروف التعرض للشمس، قومي بتطبيقه بشكل جيد على الوجه والرقبة وأي منطقة مكشوفة من الجسم قبل التعرض للشمس بحوالي 15-30 دقيقة، وكرري التطبيق بانتظام خلال اليوم.

ومن المهم أن تختارين منتجات العناية بالبشرة وفقًا لاحتياجاتك الخاصة ونوع بشرتك فقد يكون من الأفضل استشارة أخصائي الجلدية للحصول على توصيات مخصصة وتوجيهات حول العناية بالبشرة الأمثل.

منتجات تجميلية أساسية للجامعة

  • البرايمر:
    البرايمر هو منتج يستخدم كخطوة أولى قبل وضع المكياج ويهدف البرايمر إلى تحضير البشرة لتطبيق المكياج وإنشاء قاعدة سلسة ومثالية له، حيث يمكن للبرايمر أن يقلل من مظهر المسام والخطوط الدقيقة ويساعد على تثبيت المكياج لفترة أطول ولكن عليك اختيار برايمر يتناسب مع احتياجات بشرتك سواء كانت ترطيب إضافي أو تصحيح لون البشرة أو تصحيح اللمعان الدهني.
  • الكونسيلر:
    منتج تجميلي يستخدم لإخفاء العيوب والهالات السوداء والبقع الداكنة في البشرة، ويأتي الكونسيلر عادة في صورة قلم أو كريم ويتوفر بعدة ألوان تتناسب مع درجة لون البشرة وعليك استخدامه عن طريق وضع الكونسيلر بلطف على العيوب أو المناطق المراد إخفاؤها وامزجيها بلطف حتى تمتزج بالبشرة.
  • الفاونديشن:
    الفاونديشن هو منتج تجميلي يستخدم لتوحيد لون البشرة وإعطائها مظهرًا متجانسًا ويتوفر الفاونديشن بعدة أشكال مثل السائل والكريمي والبودر لذلك عليك اختيار لون الفاونديشن الذي يناسب لون بشرتك وقوامه الذي يناسب نوع بشرتك (جافة، دهنية، مختلطة).
  • البلاشر:
    يستخدم  البلاشر لإضفاء لون طبيعي وحيوية على خدود الوجه ويأتي البلاشر عادة في صورة مسحوق أو كريم وبمجموعة متنوعة من الألوان مثل الوردي والخوخي والبرونزي، ويمكنك تطبيق البلاشر على عظمة الخد بفرشاة كبيرة وامزجيه بلطف للحصول على لون طبيعي ومتساوٍ.
  • أحمر الشفاه:
    أحمر الشفاه هو منتج تجميلي يستخدم لإعطاء لون وتحديد للشفاه ويأتي أحمر الشفاه بمجموعة متنوعة من الألوان المختلفة والتأثيرات مثل أحمر الشفاه اللامع والمات.
  • الماسكارا:
    تستخدم الماسكارا لتكثيف وتطويل رموش العين وتوجد الماسكارا بعدة أشكال للفرشاة، ومنها من يعمل على تطويل الرموش ومنها من يعمل على تكثيفها بشكل فعال.
  • الكحل:
    الكحل هو منتج تجميلي يستخدم لتحديد خطوط العين، ويأتي الكحل عادة في صورة قلم أو سائل وبمجموعة متنوعة من الألوان مثل الأسود والبني والأزرق، حيث يمكنك تطبيق الكحل على الخط المائل للعين العلوي والسفلي لإضفاء تحديد وعمق على العين.

هذه هي جميع المنتجات التي عليك حملها في حقيبتك بشكل دائم كـ فتاة جامعية، ويمكن استخدام هذه المنتجات لتحسين المظهر العام والثقة بالنفس، ولكن يجب أن يتم استخدامها بحذر وحسب التفضيل الشخصي والمناسبة.

في النهاية، يجب على كل فتاة الاهتمام بجمالها بشكل خاص وفريد وبالبشكل الذي يناسب احتياجاتها الشخصية ويبرز جمالها دون الحاجه إلى كثرة وضع المنتجات التجميلية، ومع الأدوات التجميلية عليك أيضاً الاهتمام ببشرتك باستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك.

الكاتب:

طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق و كاتب في منصة أدواتك وأمهات , أحب الكتابة والموسيقى وهدفي تقديم محتوى مميز للقاريء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *