معنى اسم هنا


معنى اسم هنا

معنى اسم هنا و يعتبر من الأسماء اللينة التي تحمل كثير من المعاني الجميلة ويثبت جمال اللغة العربية ويبين أنها لغة مميزة ومختلفة عن غيرها.

حيث يمكن كتابته ونطقه بأكثر من صورة ومعناه الفرح والسعادة واستصاغة الطعام.

ولتخفيف الاسم احيانا ينادى للبنت حاملة الاسم من غير همزة “هنا” فهو من اصل هناء وعلي الرغم من ذلك يبقي المعني عليه ثابت لا يتغير ف الحالتين .

المعني اللغوي للاسم

اسم هنا اسم عربي الاصل يطلق علي الاناث والفتيات ويتضح ان اصل الاسم هو “هناء” ولكن قد خففه العرب حديثا حيث قاموا بالغاء الهمزة ليصبح “هنا” حتي يكون خفيف في النطق ويعني هذا الاسم البهجة والسرور.

ويكتب باللغة الإنجليزية بأربع حروف رقيقة (Hana).

سبب التسمية به

هنا اسم لطيف رقيق ذو نطق لين خفيف يلتفت إليه الأهل المحبين للبساطة واختيار اسم خفيف وقليل الحروف وله معنى رائع لبناتهم حيث يوحي برقة الفتاة وجمالها وحسن الخلقة والخلق.

صفات صاحبة الاسم

معنى اسم هنا و تمتاز الفتاة حاملة هذا الاسم بأنها فتاة طيبة محبة للخير للناس وتتميز بالعاطفية والحساسية الشديدة لكنها تفكر بشكل عملي في الخطوات الهامة ويمكن الاعتماد عليها.

فهي فتاة مجتهدة تقدر العمل وتنجح ودائماً ما تطمح للتقدم في الحياة الوظيفية.

كما أنها صبورة الي ابعد الحدود وتتسم أيضاً بالعفوية والبساطة في تصرفاتها

كما انها تتميز بانها تحب أن تنشر الطاقة الايجابية لكل من حولها وإعطائهم الأمل وبث روح التفاؤل.

انسانه تحب الاعتماد على نفسها لا تعتمد على أحد.

متسامحة للغاية تحب الاطلاع علي كل ما هو جديد تتحلى بشخصية متفائله مرحه لا تفضل الاشخاص المتشائمه.

حكم الاسلام فى التسميه به

يتبين ان حكم تسميه اسم هنا او هناء لا ضرر ولا حرج لحاملة هذا الاسم بل ان اسم هنا من الاسماء المحببة الهادئة التي يستحب ان تسمي البنت بها ف الاسلام ومعناه لا يمت للقبح بصلة وهو اسم بعيد كل البعد عن الاسماء التي حرم الاسلام تسميه الابناء به .

الكاتب:

كاتبة محتوي أسعى لتطوير مهاراتي والربط بين دراستي بمجال الاعلام وهواية الكتابة وتعلم مجالات جديدة من خلال العمل بمنصة أدواتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *