معنى اسم داليا


معنى اسم داليا

معنى اسم داليا يعد اسم رقيق جذاب ذو طابع خاص يصور واحده من أجمل الزهور التي تحمل رائحة طيبة وشكل جميل على الرغم من شيوع الاسم  إلا أنه يعد عنواناً مميزا لصاحبته وسط الجميع.

وهو اسم رنان له وقع  مميز على الأذن  .

المعنى اللغوي للاسم

معنى اسم داليا هو اسم من اصل اللغة العربية من بين الأسماء المؤنثة جمعه داليات والدالية ويكتب بالألف(داليا) من الأسماء العربية القديمة التي تحمل معنى جميل وهو كرم العنب.

كما أنه يوجد في اللغة العبرية بمعنى قمه او طرف الفرع والمقصود طرف العنب وقيل أنه شجر الزيتون الى جانب ان ذكر اسم داليا في بعض الكتب المقدسة مثل التلمود

ويكتب الاسم باللغة الانجليزية(Dalia).

سبب التسمية به

دائماً ما يسعى الأهل لاختيار أسماء ذات معنى جميل وصفات رقيقة لبناتهم تؤثر فيهم فما أروع معاني هذا الاسم ورقته وتميزه وسط الجميع كما أن الكثير من السيدات يفضلون هذا الاسم.

صفات صاحبه اسم داليا

عادة ما تكون حاملة هذا الاسم ذات شخصية قوية ولها قدرة كبيرة على التحمل وحل المشكلات .

كما أنها قاردة على تحمل المسئولية وتحب العمل الجاد ولها قدرة على الكفاح وهي شخصية مرنه يمكنها التكيف مع مختلف الظروف المحيطة بها

متسامحة للغاية وتتسم بالثقافة وحب الاطلاع علي كل ما هو جديد كما أنها تتحلى بشخصية متفائلة مرحة لا تفضل الاشخاص المتشائمة.

ولديها ثقة كبيرة بالنفس كما أنها تكره الكذب ودائماً ما تمد يد العون للآخرين وهي فتاة بارة بوالديها وحنونه عليهم

حكم الاسلام في التسميه به

رأي علماء الدين وفقهاء اللغة العربية  أن اسم داليا من الأسماء جائز التسمية بها في الدين الإسلامي حيث أنه لا يحمل أي إساءة للدين الإسلامي ولا يحرض علي الكراهية، حيث أنه من الأسماء التي يفوح منه العطر وله وقع جيد في النفوس.

 

الكاتب:

كاتبة محتوي أسعى لتطوير مهاراتي والربط بين دراستي بمجال الاعلام وهواية الكتابة وتعلم مجالات جديدة من خلال العمل بمنصة أدواتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *