تعرفي على كيفية استخدام ملح غسالة الصحون


كيفية استخدام ملح غسالة الصحون

كيفية استخدام ملح غسالة الصحون من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير، حيث تعتبر غسالة الصحون أداة مهمة في المطبخ تساعد في تنظيف الأطباق وتوفير الوقت والجهد، وللحفاظ على أداء الغسالة بأفضل الحالات وضمان نتائج تنظيف فعالة، يلعب ملح غسالة الصحون دورًا مهمًا حيث يعمل ملح الغسالة على تنقية المياه ومنع تراكم الرواسب التي يمكن أن تؤثر على أداء الغسالة، لذلك سنتعرف على كل مايخص ملح غسالة الصحون في أدواتك.

كيفية استخدام ملح غسالة الصحون

  • قم بإزالة الرف السفلي لإخراج خزان الملح ثم اسحب الرف السفلي بالكامل وضعه على طاولة المطبخ، قد تحتاج إلى رفعه قليلاً لفصله من بكرته وسيكون خزان الملح عادةً في الجزء السفلي من غسالة الصحون، وعادةً على الجانب وإذا لم تتمكن من رؤية الخزان فقد لا تحتوي غسالتك على نظام تنقية مدمج لإزالة التكلس.
  • قم بفك الغطاء وتحقق من وجود الماء، تحتوي وحدات تحلية المياه على أغطية يجب إغلاقها بإحكام بعد كل استخدام ثم قم بفك هذا الغطاء وضعه على الجانب، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها وحدتك يجب ملؤها بالماء، قم بصب ما يكفي لملئها حتى الجزء العلوي.
  • عند أول استخدام لمنقي المياه، يجب أن تحتوي وحدة المنقي دائمًا على القليل من الماء، لن تحتاج إلى إعادة تعبئتها.
  • تأكد من استخدام نوعية ملح مخصصة لغسالة الصحون ويمكنك العثور على الملح المصمم خصيصًا لغسالة الصحون في متاجر البقالة أو متاجر الأجهزة أو عبر الإنترنت، لا يهم العلامة التجارية التي تختارها، طالما أنها مصممة خصيصًا لغسالات الصحون، ومن الأهمية بمكان عدم استخدام ملح الطعام أو ملح البحر أو ملح الكوشير كبديل حيث تحتوي هذه الملح على مواد مضافة قد تزيد من صعوبة الماء وتسبب تراكم الرواسب وبالتالي انسداد الوحدة.
  • صب الملح في القمع حتى يمتلئ الخزان لأن عادة تحتوي غسالات الصحون المختلفة على وحدات بأحجام مختلفة تستوعب كميات مختلفة من الملح، لذا لا يوجد قياس دقيق لهذه العملية. صب الملح في الوحدة حتى يتم ملؤها بالكامل، وبسبب وجود الماء في الوحدة، ستقوم بعمل محلول ملحي للمياه لتحديث العمليات الكيميائية الموجودة في منقي المياه المدمج.
  • استخدم قمعًا لصب الملح لتجنب الانسكاب، امسك القمع فوق الخزان باليد الأخرى وصب الملح ببطء داخل القمع، قد يكون من الأفضل وضع منشفة تحت الخزان لامتصاص أي ملح قد ينسكب.
  • بمجرد ملء الخزان بالملح نظف أي بقايا الملح من حواف الخزان وتأكد من سلامة الغطاء ثم قم بتركيب الغطاء بإحكام بالضغط عليه حتى يحكم الإغلاق حيث يجب أن يحكم الغطاء جيدًا لمنع تسرب الماء أو الملح.
  • أعد تركيب خزان الملح في غسالة الصحون عن طريق دفع الخزان بعناية إلى داخل غسالة الصحون حتى ينقر بالمكان وتأكد من تثبيته بشكل آمن وأنه في مكانه الصحيح.
  • الآن يمكنك استخدام غسالة الصحون كالمعتاد، سيقوم الملح بتنقية المياه ومنع تكوين الرواسب والترسبات على أطباقك وأدوات الطهي.

تذكر أن هذه هي إرشادات عامة، وقد يختلف الإجراء قليلاً بين غسالات الصحون المختلفة لذلك يُفضل دائمًا الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بغسالة الصحون الخاصة بك للحصول على إرشادات محددة وتفصيلية.”

علامة نقص الملح في غسالة الصحون

يمكنك التحقق مما إذا كانت غسالة الأطباق بحاجة إلى الملح عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تحقق من وجود وحدة منقي داخلية في غسالة الأطباق، استخدم الملح فقط في غسالات الأطباق التي تحتوي على وحدات منقي داخلية وإذا كنت غير متأكد من وجود وحدة في غسالتك، يجب عليك الاتصال بالشركة المصنعة، إذا لم تتمكن من رؤية وحدة التنقية في الجزء السفلي من غسالة الأطباق، فقد يكون هذا دليلاً على عدم وجود وحدة فيها ويجب تجنب وضع الملح في أماكن التخزين المخصصة للمنظفات العادية أو منظفات غسالة الأطباق، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تعطل الغسالة.
  2. تحقق من مؤشر الملح في غسالة الأطباق، حيث يمكنك التحقق من حاجة الغسالة إلى المزيد من الملح من خلال مؤشر الملح في العديد من غسالات الأطباق، يتوفر مؤشر مضيء إما على اللوحة العلوية للغسالة أو على الوحدة نفسها، وإذا كانت الأضواء خضراء، فهذا يشير إلى أن المستوى جيد وإذا كانت الأضواء حمراء، فهذا يشير إلى حاجة الغسالة إلى المزيد من الملح.
  3. قم بملء خزان الملح بانتظام، إذا لم يتوفر مؤشر في غسالتك، يجب عليك تحديد مواعيد إعادة ملئها بالملح بناءً على تقديرك الشخصي، في الغسالات التي تحتوي على وحدات منقي داخلية من المستحسن ملء خزان الملح مرة واحدة على الأقل في الشهر حتى إذا كان لديك مؤشر ضوئي، فمن الجيد ملء خزان الملح بشكل منتظم كل شهر.
  4. قم بملء الخزان إذا كانت الأطباق تظهر عليها بقع، قم بفحص نظافة الأطباق لمعرفة حالة منقي الماء فإذا ارتفعت نسبة الملح، فقد تظهر الأطباق المغسولة بقعًا وتبدو وكأنها مغطاة بطبقة بيضاء شفافة، وهذا يكون واضحًا بشكل خاص على الأواني الزجاجية قم بملء خزان الملح لاستعادة لمعان الأواني الزجاجية.

إذا لاحظت أن المؤشرات المضيئة تتخذ وقتًا أطول من شهر واحد لتشير إلى حاجة الوحدة إلى إعادة الملء، فقد يكون هناك خلل في الوحدة وعليك بفحص مستوى الملح في الوحدة واتصل بالشركة المصنعة إذا كنت قلقًا.

ملئ الخزان بالملح وفقًا للاحتياجات الخاصة بغسالتك يساعد في الحفاظ على أداء الغسالة الأمثل وتحقيق نتائج تنظيف أفضل للأطباق الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: كيفية تنظيف غسالة الصحون

بديل ملح غسالة الصحون

هناك بدائل لملح غسالة الصحون وتختلف الآراء بشأن إمكانية استخدامها كما هناك من يعتقد أن استبدال الملح العادي ببدائل يمكن أن يتسبب في تلف مبادل الأيونات بمرور الوقت ويؤثر على أداء الغسالة وبالمقابل، هناك من يرون أن استخدام بدائل ملح غسالة الصحون ليس مشكلة، ولكن من بدائل ملح غسالة الصحون:

  • ملح كلوريد الصوديوم النقي: حيث يُعتبر ملح كلوريد الصوديوم النقي الخالي من اليود بديلًا جيدًا لملح الغسالة، ويمكن العثور عليه في محلات بيع مستلزمات تحلية المياه فيساهم كلوريد الصوديوم النقي في إزالة التكلسات وتوفير نظافة عالية ويجب الانتباه عند شرائه لأن الحبيبات متوفرة بأحجام مختلفة، حيث ينصح باختيار الحبيبات الكبيرة لمنع تلف أنابيب صرف الغسالة.

لاحظ أن استخدام بدائل ملح غسالة الصحون قد يعتمد على نوع الغسالة وتوصيات الشركة المصنعة لذلك، يُفضل الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بالغسالة لمعرفة البدائل الموصى بها والتعليمات الخاصة بتعبئة واستخدام ملح الغسالة.

مهما كانت غسالتك من الطرازات المتقدمة أو البسيطة، فإن فهم كيفية استخدام ملح الغسالة سيساعدك في الاستفادة الكاملة من الجهاز والحصول على أطباق نظيفة ولامعة في كل مرة.

الكاتب:

طالبة بكلية الآداب جامعة الزقازيق و كاتب في منصة أدواتك وأمهات , أحب الكتابة والموسيقى وهدفي تقديم محتوى مميز للقاريء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *