أدوات بديلة للبلاستيك


أدوات بديلة للبلاستيك
أدوات بديلة للبلاستيك

بعد الاحصاءات المخُيفة عن الكوارث التي يخلفها البلاستيك يٌقدم لكِ موقع أدواتك أدوات بديلة للبلاستيك و منتجات داخل منزلك .

لماذا يجب عليك التخلص من البلاستيك !

بعض الاحصاءات أكدت ان ما يقارب 13 مليون طن من البلاستيك داخل المحيطات وتأثير البلاستيك علي الحياة البحرية والبرية خطير جدا خاصة ان نفايات البلاستيك تحتاج الي 120 مليار دولار سنوياً للتخلص منها .

و يحتاج البلاستيك الي ما يقارب الألف عام ليتحلل تماما ويعد هذا الأمر مخيف جداً علي دورة حياة الكرة الأرضية لأن نسبة ارتفاع الانتاج للمواد البلاستيكية خلال اخر 50 عام كانت ضخمة جدا حيث شكلً الفارق من 15 مليون طن في الستينات الي 311 مليون طن سنوياً في الوقت الحالي

نسب تؤكد خطورة البلاستيك علي الحياة

يستخدم العالم سنوياً 500 مليار كيس بلاستيك , كما أن 50 بالمئة من البلاستيك يمكن استخدامه لمرة واحدة وفقط حيث أن مليون زجاجة بلاستيكية يتم شراؤها كل دقيقة حول العالم , لاسيما ان انتاج البلاستيك في العقد الماضي يفوق انتاج القرن الماضي بأكمله .

دول حظرت استيراد البلاستيك

حظرت دولة كينيا لفترة وجيزة تحديداً في اغسطس 2017 الاستخدام والاستيراد للمواد البلاستيكية كما قررت فرض غرامة تقدر بقيمة 38 ألف دولار والسجن المشدد اربع سنوات للمخالف بالتصنيع والاستيراد .

أدوات بديلة للبلاستيك في المنزل

فرشاة الأسنان = السواك

يعتبر السواك من البدائل الرائعة لفرشاة الأسنان المصنوعة من البلاستيك حيث انه ينشط الدورة الدموية للثة ولا يحتاج لإضافات مثل معجون الأسنان كما انه يزيل رائحة الفم الكريهة وطريقة تنظيفة سهلة جدا .

اقرأ أيضاً   الغلاية الكهربائية من ميانتا 

اللوف الصناعي = اللوف الطبيعي

اللوف او ليفة الاستحمام الطبيعية يمكنها ان تصبح آمنة بإتباع طرق معينة , حيث يتم وضعها في مطهر وماء بارد وتشطف جيداً بعد الاستعمال حتي تجف كما أن هناك البعض ينصح بوضعها في الشمس أو الميكرويف وهي رطبة و لا يتم مشاركتها مع اي شخص اخر كما ان هناك تحذيرات باستخدام اللوف بشكل عام في مناطق حساسة او علي الوجه والعينين .

فوارغ بلاستيك = منتجات الزجاج

يمكنك استخدام الأواني الزجاجية او الكبايات والفوارغ المصنوعة من الزجاج بدلاً من البلاستيكية كما أن هناك خطورة في استخدام بعض المواد البلاستيكية لأكثر من مرة للحفاظ علي صحتك وصحة أسرتك عليك اتباع طرق سليمة لتفادي الأمراض والعدوي .

أكياس بلاستيك = أكياس ورق

قديماً كان الناس يستخدمون الأكياس الورقية أو الورق في الحفظ للفاكهة والمأكولات وبعض من المحال التجارية الفخمة كانت تقدم الحلويات والأزياء في اكياس ورقية كنوع من إعطاء رونق ومظهر جيد للمنتج فيمكنك الان استبدال الاشياء بأكياس ورقية بشكل تدريجي حتي تحافظي علي صحتك وصحة المنتجات في منزلك .

ملفوف البلاستيك = ورق الزبدة

يمكنك استبدال رول او ملفوف البلاستيك بورق الزبدة الصحي للحفاظ علي الفاكهة والخضروات من التلف بشكل مستمر حيث تقليل استخدام البلاستيك يضيف لك ولعائلتك بعض من النظام الصحي الغذائي بشكل عام .

تابع أيضاً : افضل ادوات المطبخ الكهربائية

 

الكاتب:

أدواتك هي منصة عربية تعريفية بمحتوي الأدوات والمنتجات بشكل تفصيلي عن الآداة ومتوسط السعر في مصر والوطن العربي وتكوينها وشركات التصنيع لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *